بعد يوم من النقاش في البرلمان ارتياح عام حول برنامج الحكومة وأجوبة الوزير الأول اليوم

سبت, 30/01/2021 - 09:05

 

أطار بوست /  شكلت الجلسة المفتوحة التي عقدها البرلمان الموريتاني اليوم الجمعة لنقاش تقرير الوزير الأول المهندس محمد ولد بلال، ونقاش الأفكار والرؤى التى أستعرضها ضمن عرضه الأخير أمام النواب، أبرز حدث نال رضى وارتياح لدى الجميع، وفتح شهية المواطن الموريتاني على مزيد من العمل الحكومي الجاد.

وقدم السادة النواب ملاحظاتهم وتساؤلاتهم التي انصبت في مجملها على تثمين مضامين بيان السياسة العامة للحكومة، والتأكيد على أن هذا البرنامج الطموح يعتبر تجسيدا للبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي نال ثقة الشعب الموريتاني .

وقد بدى الوزير الأول منفتحا على الجميع ومصغيا لجميع تساؤلات السادة النواب بكل هدوء وفطنة ، كشفت عنها الردود والاجوبة الشافية لجميع الاستشكالات .

ولعل اريحية الوزير الاول في تقبل مختلف الاسئلة ، واستطراد أجوبتها خلق جوا من الهدوء والتفاهم ، في شبه اجماع غير مسبوق تحت قبة البرلمان الموريتايي.

ويرى البعض أن الوزير الاول الذي طال ما تعهد بتحويل برنامج رئيس الجمهورية وتوجيهاته إلى واقع ملموس ، كأنما أراد ان يستعرض تأكيد إصراره عن طريق عرض برنامج حكومي لسان حاله يقول هذا ما تعهد به رئيس الجمهورية في عهد الانفتاح.

ومهما يكن من أمر فإن الارتياح والقبول كان عنوانا بارزا لجلسة اليوم في جو من المكاشفة والوطنية.