الاذاعة الوطنية تعلن عن تدشين محطتها في مقامة

سبت, 17/10/2020 - 10:23

 

اطار بوست : أشرف السيد وزير الثقافة والاعلام لمرابط ولد بناهي صباح اليوم الجمعة بمقاطعة "مقامه" علي تدشين محطة جهوية لاذاعة موريتانيا بحضور الممثل المقيم للامم المتحدة ويأتي هذا التدشين ثمرة لجهود المدير الحالي للاذاعة والذي عرفت في عهده طرفة نوعية وانتشار لم تشهده الاذاعة قبله .

هذا الحدث  يأتي بعد اشراف الوزير علي اطلاق المسطرة  البرامجية لمحطة كيفة وتدشين محطة في اقصي الشرق المويتاني "باسكنو" والذي تسعدي الجهات العليا في البلاد من اجله الي تقريب الخدمة المسموعة من المواطن حيث ما كان لنقل مساكله وربطه بالحدث في عاصمة البلاد .

هذا الانجاز العظيم كان بالامس القريب حلما قبل ان يعزم المدير العام الامر بجدية وتفاني وخبرة وينفذ .

الجنوب الغربي لتشمل المجال الرعوي في كل من كوبني و جكني و كذا مثلث الأمل حيث البلديات الريفية الاكثر كثافة.

وأضاف أنه سيتم كذلك إنشاء إذاعات متنقلة عبر الساحل البحري و النهري مخصصة للتحسيس و التأطير لصالح الفاعلين في قطاع الصيد التقليدي.

وأردف الوزير أن مجالات النهوض المبرمجة خلال العام المقبل ستشهد مواكبة الاذاعة لحملات التثقيف الصحي ضد الاوبئة المختلفة و ضمان الولوج المتساوي لكافة الفرقاء إلى مجال الخدمات الاذاعية التي تقدمها عبر قنواتها ال 21 كما ستتوج مجالات النهوض هذه بإطلاق إذاعة متخصصة مكرسة لأمن السكان و التنمية بالمناطق الحدودية عبر الخط الممتد من فصالة إلى لمريه.

وعبر الوزير عن خالص الشكر وعظيم الامتنان لشريك الاذاعة الوطنية الأبرز برنامج الامم المتحدة للتنمية على مساهمته الفعالة في مخطط الاصلاح الطموح هذا.

وبدوره أكد المدير العام لإذاعة موريتانيا السيد محمد الشيخ ولد سيدي محمد أن المحطة الاذاعية بمقامه ستساهم في نشر قيم التآخي و قضايا التنمية و إبراز هموم السكان.

وأضاف أن مواكبة العقد الاعلامي و الارادة السياسية في العهد الجديد تتطلب المضي قدما في خطة التطوير الشامل التي بدأتها الاذاعة الوطنية و ستتضاعف الجهود لبلوغ أقصى مدى ممكن من التاثير و تنوير الرأي العام الوطني في مختلف مجالات التنمية و آفاق الانفتاح و معاني القيم الوطنية السامية.

ومن جهته عبر ممثل برنامج الامم المتحدة للتنمية في بلادنا سعادة السيد انتوني نكورورانو عن سعادته بإنشاء هذه المحطة و ما ستضيفه من مواكبة لآمال المواطنين وتطلعاتهم في هذه المنطقة و ما ستتيحه من منابر للتوعية و التثقيف في مختلف المجالات.

ان تقريب الخدمة العمومية التي جسدها المديرالعام لشبكة اذاعة موريتانيا جاءت تمشيا مع رؤية رئيس الجمهورية السيد:  محمد ولد الشيخ الغزواني الداعية الي تقريب  اذاعة الخدمة العمومية وهي ما تم تجسيدها في عمل مميز خلال شهر رمضان المبارك الذي تزامن مع  تفشي فيروس كورونا وقد برهنت الاذاعة وبشهادة شركاء موريتانيا في التنمية ولاول  مرة في تاريخ بلدان العالم الثالث ان تنشئ  توافق او تعاون  بينها مع الاعلام الحر وهو ما أشاد به الاتحاد الاوربي .

وخلاصة القول ان اذاعة موريتانيا انجزت عملا جبارا  وتغطية لانارة الشعب حول دولة الحكامة الرشيدة وتنوير وتقريب خدمات الاذاعة ونفض الغبار عن الموروث المزريتلني الذي  أوشك علي الاندثار,لولا ارادة مدير الاذاعة وطاقمه الاعلامي وكوكبة العلماء والدعاة  الاجلاء وفي مقدمتهم الداعية محمد ولد سيد يحي الذي اثري بفتاويه  الاذاعة خلال شهر رمضان بالاضافة الي علماء اجلاء واطباء وباحثين وقادة رأي من مختلف التوجهات  القرار في البلد وكبار الساسة .

حضر التدشين اليوم الجمعة 16/10/2020 في مقامه الي جانب وزير الثقافة وممثل الامم المتحدة المقيم والي كوركول والمدير العام لشبكة اذاعة موريتانيا وجمع كبير من الشخصيات والجماهير التي رحبت بهذا الانجار واعتبرته هدية تستحق الاشادة .